العودة   رياضيات الاقلاع > المنتديات التعليميه -الأقسام المتخصصــه > لغتي,لغتي الخالده,لغتي لجميع المراحل الدراسيه,مناهج لغتي

Tags H1 to H6

رياضيات الاقلاع

فقرات إملائية في الألف اللينة

فقرات إملائية في الألف اللينة
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

فقرات إملائية في الألف اللينة

فتى بطل في ليلة رهيبة اجتمع فتيان قريش حول بيت النبي ، يريدون قتله ، وكان الله معه ، وقد أوحى إليه بالهجرة ، فطلب من على بن أبى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [ 1 (permalink) ]  لغتي الخالده غير متواجد حالياً
قديم (permalink) 2012-10-22
   

افتراضي فقرات إملائية في الألف اللينة


فتى بطل
في ليلة رهيبة اجتمع فتيان قريش حول بيت النبي ، يريدون قتله ، وكان الله معه ، وقد أوحى إليه بالهجرة ، فطلب من على بن أبى طالب أن ينام على سريره ، ويتغطى ببردته ، فلم يتردد ـ رضي الله عنه ـ وعرض نفسه للموت . وخرج النبي من بيته ، وقد أعمى الله أبصارهم عنه ، فلم يروه ، ومضى في هجرته .
من الأحاديث النبوية
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مثل المؤمنين في توادهم ، وتراحمهم ، وتعاطفهم مثل الجسد ، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى " .وقال : " ما قل وكفى ، خير مما أكثر وألهى " .وقال : " واليد العليا خير من اليد السفلى "
اليمامة والصياد
خرج صياد ومعه بندقية متوجها إلى إحدى الغابات ، باحثا بين أشجارها عن الطير . ولم يجد شيئا ، وهم بالعودة من حيث أتى ، فسمع حمامة تسجع بأعلى صوتها من إحدى الأشجار .دنا من تلك الشجرة بحذر تم سدد البندقية إلى الحمامة فأصابها الردى ، ولم تذهب رحلة الصياد سدى .
وصف على بن أبى طالب
كان علىّ علم الهدى ، وكهف التقى ، ومجمل الحجا ، وبحر الندى ، وبيت العلا ، داعيا الورى إلى المحجة العظمى ، متمسكا بالعروة الوثقى ، خير من آمن واتقى ، وأفضل من تقمص وارتدى ، وأبر من انتقل وسعى ، وأفصح من تنفس وقرأ ، وأكثر من شهد النجوى ، سوى الأنبياء ، والنبي المصطفى .



سورة الضحى
بسم الله الرحمن الرحيم
( والضحى والليل إذا سجى ، ما ودعك ربك وما قلى ، وللآخرة خير لك من الأولى ، ولسوف يعطيك ربك فترضى ، ألم يجدك يتيما فآوى، ووجدك ضالا فهدى ، ووجدك عائلا فأغنى ، فأما اليتيم فلا تقهر ، وأما السائل فلا تنهر ، وأما بنعمة ربك فحدث ) .
عمر بن عبد العزيز
تولى الخلافة حيث أحيا سنة المصطفى ، ولم يرو عنه أنه استعلى على أحد ، أو استحيا في حق ، عرف بالزهد في الدنيا ، والتقوى في المولى جل وعلا ، وكم دعا إلى الانصراف عن مباهج الحياة الأولى ، والعمل للآخرة ، وكان ينأى عن كل ما يغضب الله سبحانه وتعالى .
الحيوانات الداجنة
منذ آلاف السنين. والإنسان يُعنى بالحيوانات الداجنة . يحافظ عليها ، ويستفيد منها . وقد أصبحت هذه الحيوانات تعتمد عليه أشد الاعتماد في الحصول على المرعى ، والعلف والمأوى ، والوقاية من المرض والعدوى ، وفى عصرنا الحاضر يهتم الناس بتأسيس المزارع لتربية المواشي والدواجن .
الفلاح
الفلاح رجل نشيط يسكن القرى ، يحب الخير ويكره الشر ، ويمقت الأذى لأي فرد من الورى ، يخرج كل يوم وقت السرى وهو يسرع الخطا إلى حقله ومزرعته ، حيث يبذر الحب ، أو يسقي الزرع أو يجني الثمر .الفلاح سعيد بحياته ، يخرج قبيل الضحى إلى إحدى الربا القريبة ليستنشق شذى الأزهار ، وأريج الورد ، ويمتع ناظريه بقطرات الندى ، ومتعته الوحيدة صيد القطا ، سواء بالشراك أم بالحصى .

المواضيع المتشابهه:


trvhj Ylghzdm td hgHgt hggdkm g[ldu gyjd lkhi[ hgH[km hglvhpg hgHsf,u hgjlid]d hgehkd hgohg]i hg]vhsd hg]vhsdi hgtwg hgtwg hg]vhsd hgehkd hfj]hzd f,vf,dkj vhfy vhfu hfj]hzd uv,q ,hghsju]h] ,hgjidzm

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لجميع, لغتي, مناهج, الألف, الأجنة, المراحل, الأسبوع التمهيدي, الثاني, الخالده, الدراسي, الدراسيه, الفصل, الفصل الدراسي الثاني, ابتدائي, بوربوينت, رابغ, رابع ابتدائي, عروض, في, فقرات, إملائية, والاستعداد, والتهيئة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2012

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0