العودة   رياضيات الاقلاع > المنتديات التعليميه -الأقسام المتخصصــه > المناهج الالكترونية المطورة > المرحله الابتدائيه,شروحات لمناهج الابتدائيه,المناهج المطوره للمرحله الابتدائيه > الرياضيات المطور للصف الخامس الابتدائي

Tags H1 to H6

رياضيات الاقلاع

عبارات الجمع والطرح الجبريه

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

عندي درس نموذجي في عبارات الجمع والطرح الجبريه للصف الخامس وابغى منكم مساعده فيه ما ادري احسه سهل مره بس خايفه ان البنات ما يقدرون يستوعبونه ابغى افكار لهذا الدرس

قديم (permalink) 2012-09-18

افتراضي عبارات الجمع والطرح الجبريه

عندي درس نموذجي في عبارات الجمع والطرح الجبريه للصف الخامس
وابغى منكم مساعده فيه
ما ادري احسه سهل مره بس خايفه ان البنات ما يقدرون يستوعبونه
ابغى افكار لهذا الدرس يعني وسائل غير الاكواب والقطع
ابغى فكره تثير الطالبات وتكون جديده
يعني ابغاه درس بابداع
طبعا انا مدخلي لدرسي راح اعرف الطالبات بعلم الجبر ومن هو مؤسسه واعطيهم بعض الايات التي ورد فيها الجبر
وبعد كذا راح امشي في الدرس كالمعتاد يعني تقديم ثم التدريس وبعد كذا استعد وواشرح لهم مثال لكيفية ايجاد قيمة العبارة الجبرية وبعدين اسيبهم يحلون تاكد وبعد كذا تدرب
انا في هذي المرحلتين ابغى يكون فيه حركه وتنافس من المجموعات يعني ابغى فكره لهذي الخطوه
وكمان طريق لختم الدرس بشكل رائع

احسه من الدروس اللي يحبوها البنات

عندنا بأول متوسط اطلعي عليه

و شرحته قبل الاجازة ...كان ممتع

و ان شاء الله يفيدوك الزملاء بأفكار تناسبكم

ممكن تختميها بلعبة سريعه على الربط بين عبارت جبرية و عباراتها اللفظية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مر علينا الدرس في الصف الرابع ...مارأيك يكون ربط بخبرات سابقة من خلال مثال من درس رابع كمهارة يدوية(مثال بسيط)حتى لا يأخذ منك وقت
وشي ثاني يكون تعزيز المجموعات عبارة عن سلة تضعين فيها كرات ملونه(تحددين مسبقا لونين لتعزيزين مختلفين)مثلا الاجابة الاسرع لون احمر والاجابة الصحيحة لون ازرق في اخر الحصة تبدء المجموعات بتكوين العبارة الجبرية لعدد نقاطها
بالنسبة للتطبيقات ممكن عمل بطاقات ملونة مغلفة حراري ومسلكة بحيث تلصق بها العبارات (حروف وارقام مغناطيسية من ابو ريالين)وفي كل مرة تبعد الطالبة الحرف وتستبدله بالرقم
اتمنى اني افتدك وهذه الافكار وليدة اللحظة يمكن مع التطبيق تتغير او يضاف لها افكار اخرى وانتي امها وسميها

فكره مره حلوه
وفعلا هو مر علينا في رابع والبنات حبوه مره وراح اعطي في التقديم مثال بسيط زي ما قلتي لتذكيرهم بالطريقه
واش رايك يكون درسنا كله عباره عن لعبه كذا البنات راح يستمتعون فيه ولا راح يحسون بالوقت
وتكون جائزة المجموعه الفائزه مخبئه في صندوق ما ينفتح الا اذا حلوا جميع الاسئلة صح
والجائزه راح تكون عبارة عن معلومات عن مؤسس علم الجبر وكمان نوزع عليهم هدايا ماديه

كمان نفسي الضيوف يشاركون في الدرس اش رايك اخليهم هم مجموعه ثانيه ينفع ولا لا
اعطيني رايك

انا عملت ملزمه فيها معلومات تخص درسي هذي بوزعها على الضيوف آخر الحصه